الجمعة، 24 سبتمبر 2010


الحرية



اكتب هذه المذكرات وانا لا ادري هل ترى النور ام لا؟

انى اتعذب وانا اكتبها اتألم مع رجوع الذاكرى الى الماضى الأليم

اتمنى ان تكون موعظة لكل من تسول له نفسه بقتل الأبرياء او حتى الأخرين من الأعداء اتمنى ان تكون

احكم على ايها القارئ العزيز هل انا الجانى ام المجنى عليه هل انا الظالم ام المظلوم  ؟

دعونى اسرد عليكم قصتى اولا وبعد ذلك اترك الحكم لكم لا اريد حكما سواكم بعد ان ظلمنى القانون .. والناس .. وتكالبت علينا اعداءنا جميعا.
لكل قرار رد فعل فلماذا عندما يأخذ حاكم قرار الحرب وهو غير جاهز او كما يقلون خدعه من حوله ويوت الألاف من شعبه ويضيع ثروات بلاده وتحتل ارضه لا يحاكم وتنقلب الدنيا من اجله ويمجد في حياته وبعد وفاته وعندما يسير سائق بسيارة ويأخذ قرار السرعة ويموت هو ومن معه تنقلب الدنيا عليه ويحاكم حتى بعد وفاته هل هذا عدل؟
لماذا الى الأن لم يحاكم جمال عبد الناصر وأعوانه حتى وهم في قبورهم ؟
لماذا هزمت مصر بهذه الطريقة وكيف؟
هل لدى اسرائيل قوة جبارة جعلتهم يحتلون كل هذه الاراضى في بضع ساعات ويقتلون الالاف من خير جنودنا في لحظات 
ام هذا كان ذكاء من قيادتهم وغباء لدى القيادات عندنا
اسرائيل الأن وقد تضاعفت قوتها الجبارة لم تقدر على حزب صغير وهو حزب الله في لبنان وكانت تساندها جبابرة العالم والخائنين من العرب وما هم بقليل.
ولماذا لم يحاكم الأعداء على ما فعلوه في اسرى الحرب كما فعلوا هم مع الالمان ؟
لماذا نحن ارخص حتى بين انفسنا عن شعوب العالم؟
لماذا...؟ ولماذا ....؟ ولماذا....؟ هل من مجيب ؟  هل من مجيب؟
اعزرنى ايها القارئ العزيز فقد تسمع الفاظا تخدش الحياء لكن حاولت ان اقترب من الواقع المرير الذى نعيش فيه وهو واقع يكاد ان يحطم امتنا جميعا.
 

الشخصيات الرئيسية   

عشت أسيرا أسير الظلم والأستعباد أسير القهر من الأهل قبل الأعداء عشت أسيرا حتى داخل جلبابى عشت أسيرا ولا أدرى بخطواتى حاولت كثيرا أن أكون مثل العصفور أغرد اطير طليق في الهواء أقول ما أشاء ولكن .... في كل مرة يتعقبنى صياد من الأعداء وأقع  فريسة بلا فداء لم اتذكر يوما سعيدا فى حياتى فحياتى مملؤة بالاحزان ففى صباى وانا طفل صغير استيقظ على فاجعة كبرى فقد استشهد والدى فى حرب 1967 ولكن ... الغريب انه لم يمت وهو يحارب ولكنه مات وهو اسير  اسير لدى جيش يتافخر بالوحشية  يتافخر بقتل الأسرى فقد وضع ابى تحت جنازير الدبابات  بلا رحمة ولا شفقة في قلوب هؤلاء الأعداء وعلمنا ذلك من صديقة فى الحرب وشاهد عيان على ذلك وعندما كبرت ذهبت للقاهرة حيث العمل الوفير والمال الكثير وتزوجت من صباح  وكانت ارملة حاولت أن اكون عوضا لها عن زوجها المتوفى واتحمل معها أعباء أولادها. وحاولت أن اأخذ حق ابى بالطرق القانونية من كل من تسبب في قتل أبى  ما كان من حكومتى سوى أعتقالى لمدة عامين حتى لا ينقطع الود الموجود بينهم.

وخرجت من المعتقل محطم كرهت كل شيئ كرهت الظلم فما كان منى عندما أرى ظالما فقد كنت شديد القسوة مع كل ظالم  وفي عدة مرات أفعل أشياء ثم أندم ندم شديد ولكن حدث ما لايحمد عقباه فقد وقعت اي \سير ابنتها فقد احببتنى ووقعت في غرامها وحدثت بيننا علاقة اثمة  حتى وقعت في المحظور مع سميرة الأن أصبحت طريد العدالة فقد فعلت عمل أجرامى  والكل يتعقبنى  فما الحل ؟

صباح :

أنى أمراءة ضعيفة معذبة تقع فوق رائسى هموم لا أقدر على حملها أعمل خادمة تزوجت مرتين الأول كان مدمن مخدرات عشت أسيرة أسيرة ظلمه وجبروتة وعدم أهتمامة بى أو حتى بأولاده عشت معه أسوء أيام حياتى وترك لي بنتان وولد وتوفى   أما الثانى ... فهو حبيبى علاء رجل بكل ما في الكلمة من معانى طيب وسيم قوى دائما يقف بجوار الضعفاءعندما تقابلت معه احسست أنه سيكون عوضا لى بعد العذاب الذى ذقته على يد زوجى السابق وأصبحت أسيرة له أتحمل كل شيئ من أجله. ولكن.. أبنتى الكبرى كانت مثل أبيها لا تفكر سوى في نفسها فقد أخذته منى بعد أن ضحيت كثيرا من أجلهم

سميرة:

أنا بنت جميلة تركنى أبى وأنا طفلة صغيرة  لا أحد يفكر في أننى في سن حرج أمى تخرج في الصباح لاتعود إلا في المساء فاأنا  المسئولة عن أخواتى ترانى أمى كبيرة في ذلك وغير ذلك لا ترانى كبيرة فلا ترى أنى أصبحت أمراءة مثلها لى إحتياجات مثلها فهى لا ترى أنوثتى أو تتغافل عنها فهى تريد أن أضحى مثلها عندما علمت أن عريس سيحضر فرحت كثيرا حتى أهرب من العذاب الذى أعيش فيه ولكن للأسف فقد جاء لأمى وهو أصغر منها حزنت كثيرا وكان حزنى أكثر عندما شاهدة فماذا افعل والغريب أنه عاش معنا في نفس الحجرة الوحيدة التى نعيش فيها فكنت أحس بكل حركة بينه وبين أمى فكنت أتمزق أتقطع وأصبحت أحبه لاأدري كيف حدث ذلك ولكن أصبحت أكره أمى ,اصبحت بالنسبة لى ضرة وليس أم فهى السببفعلت كل شيئ حتى أوقعت علاء في غرامى وكنت سعيدة وأنا فريسة له كنت سعيدة بذلك وفعلت المستحيل حتى أصبح فريسة له أصبحت أسيرة لهذا الرجل لا أفكر في شيئ سوى أن أرتمى في أحضانة  حتى حدث مالم افكر في اصبحت حامل منه اصبح يتحرك داخل احشائى عندما علم علاء بهذا الخبر هرب ولم يعد وهربت أنا أيضا فقد ضاع كل شيئ لم يفتح امامى باب سوى باب الدعارة وأرتميت في أحضان الرجال من اجل المال وتركت أبنى أمام أحدى الجمعيات الخيرية للآيتام هذه حياتى كنت أتعذب في كل لحظة بسبب أبنى وعلاء اصبحت أسيرة للمجهول والضياع فماذا افعل ومن السبب هل أمى ؟ أم أنا؟ أم الفقر والجهل والبؤس والشقاء الذى نعيش فيه؟ أم من ؟

أم سيد:

أنا زوجى تركنى وسافر يعمل في دول الخليج أربعة أعوام وأنا لا يوجد بينى وبينه سوى الرسائل  نعم أنا أحب المال وأيضا أحب الجنس فهذه غريزة موجودة داخل كل أمراءة ورجل فكان لابد لزوجى أحضار المال وكلما أحتجت للجنس أشتريته بقليل من المال ولأنى أمراءة شبه وحيدة وأعيش في منطقة عشوائية فيجب أن تكون لدى مخالب قوية تبعد عنى الآعداء وتخيف منى الأصدقاء لذلك أنا مرشدة للمباحث وأتاجر في كل شيئ حتى النساء فكل شيئ مباح من أجل القوة .

ذكية العامشة :

أنا امراءة ضعيفة كبيرة في السن لى ولد وحيد شديد القسوة على ومدمن للمخدرات وأعمل متسولة ويأخذ أبنى كل ما أحصل عليه يعاقبنى به الله عما أجرمت في شبابى

احمد:

أنا عاطل ومدمن للمخدرات لم أتعلم من أمي شيئ  كل طلباتى كانت مجاب لها فنحن نعيش في منطقة لايتعلم أحد فيها سوى الضياع  فلذلك أنا وكثير من الشباب ليس لديهم هدف فلا يوجد المرشد أو العمل النافع لنا الذى يبعدنا عن الضيا

 

        


الأربعاء، 22 سبتمبر 2010

انا أهواكِ

يا مصر يا أم البلاد
أهواك هوى الزهاد
وحبك يجري في دمى ويملئ الفؤاد
هواك يسمى فوق كل البلاد
اهوى ارضك وسماكِ
اهوى نيلك وهواكي
لن اهوى سواكِ يا بلادى
أنا اهواكِ
اكتب اليكِ كتابى
عسى ان يكون عبرة لأهلى
أو احفادى
تؤلمنى تؤرقنى ذكرياتى
ترتعش اصابعى لا ادري بخطواتى
تغمرنى دموعى تبلبل اوراقى
اكتم احزانى داخل انفاسى
امنياتى امنياتى ان اعيش تحت سماكى
اشرب من نيلك واعيش في حماكى
انا اهواكِ
نسيت عنوانى فلمن ارسل كتابى
لمن حطم اسواري لمن خرب دياري
لمن سلب منى الحرية واذقنى الأزلالى
يا من ذهقت روحى فداكِي
فقد ضاع اسمى مع عنوانى
أنا اهواكِ
للشاعر /ابن حمودة

الاثنين، 20 سبتمبر 2010

هي دي مصر الحقيقية


الحرية

هل هذا معقول يا قاهرة المعز ندفع ولا نلقى اي اهتمام من المحافظة او الحى لماذا لاتوجد اجهزة رقابة واين الشركات المسئولة عن النظافة ولا هى نصبة تدفع الشركة للحى الرشاوى ولا تقوم بعملهاومطلوب من الفقراء دفع الفواتير وممنوع حتى الكلام


السبت، 11 سبتمبر 2010

الحرية

الحرية

يا عينى

شعر /ابن حمودة

ما هى الأسباب وراء كل هذا العداء للمسلمين

ما هى الأسباب وراء كل هذا العداء للمسلمين؟
هل للصهيونية يد في ذلك لتبرير ما تفعله من حصار وتجويع وقتل للعزل واحتلال اراضيهم وترضهم من اوطانهم؟
هل نحن المسلمين مشاركون في ذلك؟
هل الحكام المسلمين لهم يد في كل ما يحدث ؟
هل لانهم لا يفكرون سوى في الكرسى وينكلون بمن يعارضهم ؟
هل لتخلفنا عن العالم ولم نواكب العصر ؟

الجمعة، 10 سبتمبر 2010

الأمين العام للمجلس الأعلى للأئمة بالبرازيل: نعاني من قلة المدارس الإسلامية وندرة الدعاة.. التنصير يستغل فقر المسلمين
تسنيم الريدي | 19/9/1431 هـ

- هناك ما هو أجدى من الزواج من أجنبيات بغرض السفر للدعوة!!
- نعانى في البرازيل من افتقاد الشباب لهويتهم الاسلامية
مع تزايد أعداد المسلمين فى الغرب ظهرت العديد من المشكلات الاجتماعية والتربوية التي تخص شباب وفتيات الجاليات الاسلامية، وظهرت أبعادها بشدة مع تقليل حجم نشاط المراكز الاسلامية وتفعيل دور الاعلام الغربي المضاد والمهاجم للاسلام والمسلمين والمؤيد لقيم الانحراف، فنرى من الشباب من فقد هويته العربية والإسلامية وانصهر في المجتمع الغربي بعاداته وتقاليده و انسلخ من أصله العربي الإسلامي، فصار المجتمع بكل ما يحمل من عادات وتقاليد تتعارض مع تعاليم ديننا يساهم في تشكيل شخيات وسولكيات الشباب، بل ويحارب ما تزرعه الأسرة فيهم من قيم وأخلاقيات.
الأمين العام للمجلس الأعلى للأئمة بالبرازيل: نعاني من قلة المدارس الإسلامية وندرة الدعاة.. التنصير يستغل فقر المسلمين
تسنيم الريدي | 19/9/1431 هـ

- هناك ما هو أجدى من الزواج من أجنبيات بغرض السفر للدعوة!!
- نعانى في البرازيل من افتقاد الشباب لهويتهم الاسلامية
مع تزايد أعداد المسلمين فى الغرب ظهرت العديد من المشكلات الاجتماعية والتربوية التي تخص شباب وفتيات الجاليات الاسلامية، وظهرت أبعادها بشدة مع تقليل حجم نشاط المراكز الاسلامية وتفعيل دور الاعلام الغربي المضاد والمهاجم للاسلام والمسلمين والمؤيد لقيم الانحراف، فنرى من الشباب من فقد هويته العربية والإسلامية وانصهر في المجتمع الغربي بعاداته وتقاليده و انسلخ من أصله العربي الإسلامي، فصار المجتمع بكل ما يحمل من عادات وتقاليد تتعارض مع تعاليم ديننا يساهم في تشكيل شخيات وسولكيات الشباب، بل ويحارب ما تزرعه الأسرة فيهم من قيم وأخلاقيات.
قفه احتجاجية بعد صلاة العيد بالقاهرة للمطالبة بالإفراج عن "كاميليا شحاته"
المسلم ـ وكالات | 1/10/1431 هـ

جانب من التظاهرة
نظم العشرات صباح اليوم وقفة احتجاجية أمام مسجد عمرو بن العاص بالقاهرة فور انتهاء صلاة عيد الفطر المبارك، للمطالبة بالإفراج عن "كاميليا شحاته زاخر" زوجة القس تادروس سمعان، الأسيرة لدى الكنيسة بسبب اعتناقها الإسلام.
ورفع المتظاهرون لافتات تطالب الرئيس مبارك وشيخ الأزهر، بالتدخل لإظهار كاميليا، حيث كتبوا عليها "نداء إلى السيد الرئيس" و"نطالبك بالتدخل لفك أسر كاميليا شحاتة"، كما هتف مرددين "شيخ الأزهر يا إمام اعمل حاجة للإسلام"، وذلك في ظل تواجد أمني مكثف حول المسجد.
وأدى قرابة 5 آلاف شخص صلاة العيد داخل المسجد وتطرق إمام المسجد فى خطبته إلى دعوة القس الإنجيلى تيرى جونز بحرق المصحف فى ذكرى أحداث الحادى عشر من سبتمبر مطالبا "بقطع يد كل إنسان تمتد يده ليمس القرآن الكريم بسوء" مشيرًا إلى أن الإسلام يحترم كل الديانات والعقائد السماوية الأخرى ولم يفرق بين نبى وآخر. وأشار الإمام أن الإسلام لم يعرف التعصب ولم يدعَ أبدًا إلى التطرف.
وشددت قوات الأمن تواجدها أمام المسجد قبل بدء الصلاة منعاً لتطور التظاهرة، وأجبر الأمن المحتجين على تنظيم وقفتهم داخل أسوار المسجد كما منعت انضمام العشرات من المصلين للوقفة حتى لا تتطور الأمور.
وفى محاولة من وزارة الأوقاف لاحتواء الأزمة، تم توزيع بيان على المصلين داخل المسجد تضمن بعض الآيات القرآنية، والدعوة إلى الحفاظ على أمن البلاد واستقرارها..
كما شهد مسجد الفتح بميدان رمسيس هو الآخر تواجد أمني مكثف تحسبًا لتظاهر المصلين عقب الصلاة، ودارت خطبة العيد حول التسامح ومدى حرية الإنسان فى اختيار عقيدته وتلا إمام المسجد قوله تعالى "من شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر".
وعززت قوات الأمن تواجدها بكثافة حول المساجد والساحات التى خصصتها وزارة الأوقاف للصلاة.. وشهدت الشوارع المجاورة لمساجد الأزهر والحسين ومصطفى محمود تواجدا أمنيا ملحوظا تحسبا لاندلاع مظاهرات أخرى على خلفية إعلان القس الأمريكى تيرى جونز حرق المصحف الشريف.
وكان فيديو قد نشر على الإنترنت منسوب لـ"كاميليا شحاته" ذكرت فيه أنها مازالت مسيحية ولم ترتد عن ديانتها، الأمر الذي شككت فيه بعض الجهات.

الخميس، 9 سبتمبر 2010

الحريةالبابا شنودة سمح لكاميليا بالظهور في التليفزيون قريبا

الحريةصحيفة : البابا شنودة سمح لكاميليا بالظهور في التليفزيون قريبا
كاميليا زاخر
القاهرة: قالت مصادر مسؤولة بالكنيسة الأرثوذكسية إن البابا شنودة الثالث قرر السماح لكاميليا زاخر شحاتة زوجة كاهن دير مواس المحتجزة بالظهور فى إحدى وسائل الإعلام، خلال الساعات القليلة المقبلة لتوضيح موقفها بعد هروبها من زوجها وتردد أنباء عن اعتناقها الإسلام وتسليمها إلى الكنيسة من قبل الأجهزة الأمنية. ونقلت صحيفة "المصري اليوم " عن المصادر إن البابا اقتنع بأهمية ظهور كاميليا بنفسها لطمأنة الرأى العام، بعد الجدل الكبير الذى أثاره اختفاؤها خلال الأيام الماضية، وتنظيم المئات من المتضامنين معها وقفات احتجاجية أمام عدد من المساجد. وذكرت الصحيفة انه من المرجح أن تظهر كاميليا فى شريط مسجل يذيعه التليفزيون المصرى خلال يومين على الأكثر.
الى ذلك ، ذكرت تقارير صحفية أن قيادات كنسية وسعت أسطوانة مدمجة "CD" به لقطات مصورة بالصوت والصورة لكاميليا تنفى خلاله اعتناقها الاسلام . وقالت كاميليا فى الفيديو المصور لها أن الكنيسة رسالتها المحبة ولا يمكن أن تعامل أبناءها بأسلوب قاس.
وكانت المظاهرات عمت عدة محافظات مصرية لمطالبة الكنيسة بإظهار كاميليا شحاتة ، فقد نظم نحو 500 من النشطاء المتضامنين معها وقفة احتجاجية عقب صلاة التراويح الجمعة الماضية بمسجد عمرو بن العاص والتى أمّ المصلين فيها الشيخ محمد جبريل. وطالب المتظاهرون البابا شنودة بـ "الإفراج" عن كاميليا وإظهارها لتعلن بنفسها ما إذا كانت مسلمة أم لا. ومن جانبها ، رفضت الكنيسة الأرثوذكسية التعليق على تكرار المظاهرات المطالبة بظهور كاميليا، وأكد مصدر كنسى لصحيفة "المصري اليوم" المستقلة، أن الكنيسة "لن ترضخ لمطالب ظهور كاميليا فى وسائل الإعلام". واعتبر المصدر الذي رفض الافصاح عن اسمه، قضية كاميليا "شأناً كنسياً خالصاً"، وحذر من خطورة "العبث بأمن الوطن"، مؤكداً أن البابا شنودة والكاتدرائية "خط أحمر لا يمكن المساس به". وكان مصدر كنسي مقرب من البابا شنودة، أكد في وقت سابق أن الأخير لن يسمح لكاميليا شحاتة ، بالظهور العلني مجددا حتي لو حدثت مظاهرة كل يوم، لأنه لن يرضخ لضغوط أحد". كما رفض أساقفة المجمع المقدس التعليق علي ما نشرته عدة مواقع إلكترونية مؤخراً حول إسلام كاميليا شحاتة، وارتدائها النقاب، فضلاً عن حفظها بعض أجزاء القرآن الكريم بعد إشهار إسلامها. واعتبروا أن هذا "شأن عائلي لا يستحق كل هذه الضجة، وأكد مصدر بالمجمع المقدس أن البابا شنودة قرر بشكل نهائي منع ظهور كاميليا في الإعلام لأجل غير مسمي، كما تم إرجاء إيداعها أحد الأديرة مؤقتاً، علي أن تستقر في أحد دور الخدمة بعين شمس فترة من الزمن. يذكر أن كاميليا اختفت لمدة خمسة أيام في شهر يوليو/ تموز الماضي ، قبل ان تعاود الظهور مما أثار تكهنات كبيرة حول مصيرها قبل أن تسلمها أجهزة الأمن لأهلها ومن ثم تسليمها إلى الأنبا أغابيوس أسقف دير مواس، ليحيلها إلى مكان غير معلن، بأحد بيوت المغتربات بالقاهرة، حيث تخضع لتأهيل نفسى على حد تعبير الكنيسة، فيما قال الأنبا أغابيوس إن كاميليا تخضع للتأهيل النفسى لـ "غسل مخها المغسول".

من هو الأرهابي؟

لقس جونز يتمسك بحرق المصحف

القس جونز أكد أنه لم يقتنع بعد بالتراجع عن حرق المصحف (الفرنسية)

أكد القس الأميركي تيري جونز عزمه المضي قدما في خطته لحرق نسخ من المصحف الشريف السبت المقبل في ذكرى هجمات 11 سبتمبر/أيلول 2001، رغم الضغوط التي قال إنه تعرض لها من البيت الأبيض وزعماء دينيين لوقف مساعيه، وسط تنديد العديد من الطوائف الدينية والقيادات السياسية بهذه الخطوة.

فقد أعلن القس جونز -وهو أسقف في كنيسة صغيرة بولاية فلوريدا- في مؤتمر صحفي أنه تلقى العديد من التشجيع لرفضه الانصياع للضغوط، وأن مؤيديه يرسلون نسخا من نصوص القرآن الكريم إلى كنيسته.

وأضاف القس البالغ من العمر 58 عاماً في المؤتمر الذي رفض تلقي أي أسئلة فيه، أنه لم يقتنع بعد بأن التراجع (عن حرق القرآن) هو الصواب.

وكان القس جونز أوضح في تصريحات لقناة "سي أن أن" التلفزيونية الأميركية أن كنيسته تدرك جيدا أن الخطوة ستكون هجومية خصوصا للمسلمين، معتبرا أن الرسالة موجهة إلى من وصفه بالعنصر الأصولي في الإسلام وليس للمعتدلين.

كما أكد أنه يأخذ بجدية تحذيرات القادة العسكريين بشأن احتمال تعرض الجنود الأميركيين في عدة مناطق من العالم للخطر، لكنه شدد على ضرورة عدم التراجع.

وكشف كذلك أنه تلقى أكثر من مائة تهديد بالقتل وأنه يرتدي سترة واقية من الرصاص منذ أطلق في يوليو/تموز الماضي حملة تحت شعار "اليوم الدولي لحرق القرآن".

ويذكر أن القس جونز قال إن الإسلام "من عمل الشيطان"، واعتبر أن القرآن الكريم مسؤول عن هجمات 11 سبتمبر/أيلول 2001.


بابا الفاتيكان وصف خطوة حرق المصحف بأنها إهانة خطيرة (الفرنسية-أرشيف)
إدانات متواصلة
وفي المقابل تواصل التنديد بمساعي القس الأميركي لحرق القرآن الكريم على مختلف الصعد الدينية والسياسية والشعبية.

فقد استنكر بابا الفاتيكان بنديكت السادس عشر هذه الخطوة ووصفها بأنها إهانة خطيرة, وقال بيان صادر عن الفاتيكان إن "أعمال العنف المؤسفة لا يمكن الرد عليها بخطوة خطيرة ومثيرة للغضب ضد كتاب مقدس لطائفة دينية".

وكانت صحيفة الفاتيكان "أوسرفاتور رومانو" قد أبدت في مقال بعنوان "لا أحد يحرق القرآن"، تخوفها من أن تفسح هذه الخطوة الطريق لإلحاق الأذى بشكل كبير بالأقليات المسيحية في الدول ذات الغالبية المسلمة.

وفي ألمانيا قال القس ستيفان ألباروهز زعيم كنيسية إنجيلية ألمانية أسسها جونز نفسه بمدينة كولونيا بغرب ألمانيا في الثمانينيات، إنه "مصدوم ومفاجأ" بموقف جونز، لكنه لا يتوقع له أن يرضخ للضغوط ويتراجع عن قراره.

كما دان المجلس المركزي لليهود بألمانيا -الذي يعتبر أكبر جماعة يهودية ألمانية- خطط إحراق المصحف ووصفها بالمروعة والبغيضة.

وقالت رئيسة المركز شارلوت نوبلوخ إن هذه الخطوة تحيل إلى الأذهان عملية إحراق كتب الأدب "غير الألماني" التي نظمها الحزب النازي عام 1933 بألمانيا.



بان عبر عن قلقه من خطط حرق نسخ المصحف الشريف (الفرنسية-أرشيف)
تنديد دولي
وعلى الصعيد السياسي عبر الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون عن قلقه الشديد من خطط حرق نسخ من المصحف الشريف, فيما أكد الاتحاد الأوروبي معارضته لهذه الخطط.
وكانت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون انتقدت خطوة القس جونز ووصفتها "بالعمل الشائن وغير الجدير بالاحترام".

وأضافت -خلال مأدبة إفطار أقامتها لبعض الشخصيات الإسلامية- أن التزام الولايات المتحدة بالتعايش الديني يعود تاريخه إلى بداية نشأة الأمة الأميركية.

كما اعتبر وزير العدل الأميركي إيريك هولدر –إثر لقائه ممثلي الديانات السماوية الذين طالبوه باتخاذ إجراءات صارمة ضد كل من يعتدي على المسلمين- خطط حرق نسخ من المصحف الشريف عملا "غبيا وخطيرا".

ووصفت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل هذه الحملة بأنها "غير جديرة بالاحترام ومنفرة وخاطئة"، وقالت إن الحرية دائما "مرتبطة بالمسؤولية".

ويذكر أن تصريحات ميركل جاءت خلال كلمة ألقتها مساء الأربعاء أمام اتحاد "أم 100" للصحفيين بمدينة بوتسدام الذي سيكرم رسام الكاريكاتور الدانماركي كورت فيسترغارد صاحب الرسوم المسيئة إلى النبي محمد، والتي أثارت عند نشرها قبل خمس سنوات موجة استياء بالغة في العالم الإسلامي.


أميركا والناتو يخشيان من أن يؤدي حرق المصحف إلى تهديد حياة جنودهم بأفغانستان (الفرنسية-أرشيف)
مخاوف بأفغانستان
وكان القائد الأعلى للقوات الأميركية وقوات حلف شمال الأطلسي (الناتو) في أفغانستان الجنرال ديفد بترايوس قد حذر من أن هذه الخطوة قد تعرض حياة قواته للخطر كما قد تهدد كل الجهود في أفغانستان.

ومن جهته دان الأمين العام لحلف شمال الأطلسي أندرس فوغ راسموسن خطة إحراق نسخ من المصحف، وأكد أن ذلك سيزيد من حجم الخطر الذي تتعرض له قوات التحالف في أفغانستان.

كما قال وزير الدفاع الكندي بيتر مكاي أمس الأربعاء إن خطة حرق المصحف الشريف "تعبير استفزازي للغاية عن الحرية" وأنها "تشعل التعصب"، ويمكن أن تحرض على العنف ضد القوات الكندية في أفغانستان.



مظاهرات
وكانت العاصمة الأفغانية كابل شهدت الاثنين الماضي احتجاجات شارك فيها مئات الأفغانيين على خطة الكنيسة الأميركية لحرق المصحف الشريف، وحمل المتظاهرون لافتات تطالب الحكومة الأميركية بمنع الكنيسة من تنفيذ مخططاتها.

كما شهدت العاصمة الإندونيسية جاكرتا في الأيام الماضية مظاهرات أمام السفارة الأميركية احتجاجا على حملة الكنيسة الأميركية لحرق المصحف الشريف.

الأربعاء، 8 سبتمبر 2010

قصتى معاك انتهت

قصتي معاك قصه انتهت

قصة هواك غلطه ومضت

صار العمر غربة وقهر

جروحي الغدير منك أبتدت

ليش الملام كل شي انقضى

كان الوفا حلم ومضا

انت الـ بديت خنت ومشيت

غلطان وجيت فات الوقت

صار العشق لعبة بيديك

أنسى محال وأرجع اليك

جرحك صعب انهى القلب

ليش العتب انت الي عفت

يا غلطة حب دامت سنه

ظالم كنت مظلوم انا

كافي حزن ما ارجع واحن

دار الزمن وهسع أرجعت

قصتى معاك انتهت

قصتي معاك قصه انتهت

قصة هواك غلطه ومضت

صار العمر غربة وقهر

جروحي الغدير منك أبتدت

ليش الملام كل شي انقضى

كان الوفا حلم ومضا

انت الـ بديت خنت ومشيت

غلطان وجيت فات الوقت

صار العشق لعبة بيديك

أنسى محال وأرجع اليك

جرحك صعب انهى القلب

ليش العتب انت الي عفت

يا غلطة حب دامت سنه

ظالم كنت مظلوم انا

كافي حزن ما ارجع واحن

دار الزمن وهسع أرجعت

الحرية: فلسطيني أنا اسمي فلسطيني

الحرية: فلسطيني أنا اسمي فلسطيني

جرائم اليهود


8 ابريل 1970  لماذا لم تطالب مصر الى الان بحق هؤلاء الضحايا من الاطفال الابرياء؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

القوات المصرية تواصل هجماتها على قوات العدو الاسرائيلى فى سيناء فى رسالة واضحة الى إسرائيل والعالم كله إن احتلال إسرائيل لسيناء لن يحقق لها الأمن وأنها ستدفع كل يوم ثمن ذلك الاحتلال

يقرر القادة اليهود مهاجمة الأهداف المدنية فى مصر لإجبار القيادة المصرية على قبول وقف إطلاق النار

ويقع اختيارهم على الهدف

و ينطلق الطيران الاسرائيلى يوم 8 ابريل 1970 ليقصف مدرسة بحر البقر الابتدائية

مصر ( كنانة الله في أرضه ) و أطفال مصر في حرم العلم تنتهكهم اليد الصهيونية الآثمة في 8 أبريل عام 1970 م 2 صفر عام 1390 هـ بغارة إجرامية على مدرسة بحر البقر الابتدائية بمركز الحسينية بمحافظة الشرقية عبر طائراتهم التي قصفت مدرسة بحر البقر الإبتدائية فقتلت الأطفال الصغار فاختلطت الدماءالطاهرة بكتبهم وأدواتهم وأثاث مدرستهم في جريمة من أبشع الجرائم ضد الإنسانية التي طالما برع اليهود في القيام بمثلها وأبشع منها عبر تاريخهم الملطخ بالدماء الذي لم يرحموا فيه نبيا ولا رسولا ولا صغيرا ولا كبيرا ولا امرأة ولا شيخا ولا بيتا ولا مدرسة ولا سوقا ولا مسجدا ولا محاربا ولا مسالما في رسائل متوالية ومتعددة لا تخفى حتى على صاحب العقل الضعيف ولا أكثر التلاميذ بلادة في دراسة التاريخ أن هؤلاء ليسوا أصحاب سلام .
مدرسة ابتدائية تضم تلاميذاً أكبرهم لايزيد عن العاشرة من عمرة ؛ ترى ماذا يمثل تلاميذ الابتدائي من خطر

وصف الجريمة
المكان : مدرسة بحر البقر الابتدائية المشتركة التي تقع بمركز الحسينية –محافظة الشرقية احدى محافظات مصر
تكوين المدرسة: ‏.‏ المدرسة تتكون من دور واحد وتضم‏3‏ فصول وتلاميذها‏130‏ طفلا‏.‏
الزمان : الساعة التاسعة وعشرون دقيقة من صباح يوم الأربعاء 8 من أبريل 1970 م - 2من صفر 1390 هـ
المعتدي : أشد الناس عداوة للذين آمنوا كما وصفهم الله تعالى : اليهود الصهاينة
أداة العدوان : طائرات الفانتوم الأمريكية الصنع الصهيونية الاستخدام
وسيلة الدمار: تم نسف المدرسة المكونة من 3 فصول بواسطة : خمس قنابل +2 صاروخ

مما أسفر عن

** ثلاثون طفلا مصريا تترواح أعمارهم بين السادسة والثانية عشر من العمر ترتفع أرواحهم شهداء إن شاء الله الى بارئها لتشتكى له خسة وحقارة اليهود وتسيل دماء 41 طفلا مصريا آخرين ليختلط الدم بالحبر و الكتب


شهادات شهود العيان
الطفل محسن سالم حرصت أمه على تعليمه فأكرمه الله بالشهادة
قال والد الشهيد محسن سالم عبد الجليل محمد وهو يحكي عن يوم استشهاد ابنه وفلذة كبده الذي كان ما يزال في الصف الأول الابتدائي يقول ذهبت للحقل في صبيحة هذا اليوم وذهبت أم محسن لزيارة بعض الأقارب وأراد محسن أن يذهب معها لكنها رفضت وأمرته أن يذهب إلى المدرسة حرصا على تعليمه وبينما أنا في الحقل رأيت الطائرات تحلق منخفضة فوق المدرسة وبعدها سمعت دويا شديدا فهرولت تجاه الدخان المتصاعد فقابلني ابني الآخر وقال لي (المدرسة انضربت ومحسن هناك) ولم أشعر بنفسي إلا وأنا وسط بركة من الدماء تسبح فيها أشلاء الأطفال وظللت أبحث عن فلذة كبدي فوجدته وقد فارق الحياة فسلمت أمري لله وذهبنا لدفنه.


رسالة أطفال بحر البقر إلى زوجة الرئيس الأمريكي
أرسل أطفال بحر البقر بعد جريمة هدم مدرستهم رسالة إلى العم سام الذي يدعي أنه راعي السلام و قد وجهوها إلي باتريشيا نيكسون زوجة الرئيس الأمريكي وسألوها‏:‏
هل تقبلين أن تقتل الفانتوم أطفال أمريكا؟‏..‏
وهل نستطيع وأنت أم لجولي وتريسيا وجدة لأحفاد أن نحكي لك ما فعله زوجك المستر نيكسون؟


وطبعا استخدم الحليف الامريكى حق الفيتو ليمنع مجلس الأمن من ادانه تلك الجريمة الإسرائيلية الحقيرة

جريمة متعمدة

كما جاء بأقوال الطيار الاسرائيلى امى حاييم والذى شارك فى تلك الجريمة وأسرته القوات المصرية فى حرب أكتوبر 1973 وقد اقر واعترف بأنهم قصفوا المدرسة الابتدائية عن عمد وأنهم كانوا يعرفون أنهم يستهدفون بقنابلهم وصواريخهم مجرد مدرسة ابتدائية
..............

وقد عبر الشاعر صلاح جاهين عن هذة المأسأة قائلا

الثلاثاء، 7 سبتمبر 2010

فلسطيني أنا اسمي فلسطيني

انتبهوا ياحكام ضياع سيناء قاد

اانتبهوا ياحكام ضياع سيناء قادم
ما هى الاسباب وراء ترك الحكومات المصرية المتاعقبة على ترك سيناء خالية من السكان؟
لماذا تقف الحكومة المصرية مكتوفة الايدى امام تجار وزارعى البانجو وعملاء اسرائيل من بدو سيناء؟
اعتصام من مجموعة من بدو سيناء امام مجلس مدينة ابو زنيمة توقف عملية بيع بالمزاد العلنى للمصرين ويقولون هذه اراضينا ولا يأخذها غيرنا هل هذا معقول؟
نحن من ضحينا بدمأنا من اجلها الان يقولولون هذه ارضنا وليس ارض غيرنا من المصريين والغريبة ان الحكومة تساعدهم غلى ذلك تتعامل الحكومة مع كل من يدخل الى سيناء وكأنه داخل الى بلد اخر تمنع من تريد ان تمنعه بدون سبب يوجد حرس الحدود على النفق لا يوجد ذلك بين محافظات مصر سوى بين سيناء وباقى المحافظات لماذا ؟
بدو سيناء اصبح لديهم السلاح وتجارة البانجو والتجسس موجود ماذا يبقى لفصل سيناء عن مصر ؟
انتبهوا ياحكام ضياع سيناء قادم وانتم السبب
هل هذا له علاقة بأتفاقية السلام ام ذلك بضغط امريكى صهيونى؟
"

الحرية:

الحرية:انتبهوا ياحكام ضياع سيناء قادم

ما هى الاسباب وراء ترك الحكومات المصرية المتاعقبة على ترك سيناء خالية من السكان؟

لماذا تقف الحكومة المصرية مكتوفة الايدى امام تجار وزارعى البانجو وعملاء اسرائيل من بدو سيناء؟

اعتصام من مجموعة من بدو سيناء امام مجلس مدينة ابو زنيمة توقف عملية بيع بالمزاد العلنى للمصرين ويقولون هذه اراضينا ولا يأخذها غيرنا هل هذا معقول؟

نحن من ضحينا بدمأنا من اجلها الان يقولولون هذه ارضنا وليس ارض غيرنا من المصريين والغريبة ان الحكومة تساعدهم غلى ذلك تتعامل الحكومة مع كل من يدخل الى سيناء وكأنه داخل الى بلد اخر تمنع من تريد ان تمنعه بدون سبب يوجد حرس الحدود على النفق لا يوجد ذلك بين محافظات مصر سوى بين سيناء وباقى المحافظات لماذا ؟

بدو سيناء اصبح لديهم السلاح وتجارة البانجو والتجسس موجود ماذا يبقى لفصل سيناء عن مصر ؟

انتبهوا ياحكام ضياع سيناء قادم وانتم السبب

هل هذا له علاقة بأتفاقية السلام ام ذلك بضغط امريكى صهيونى؟

الاثنين، 6 سبتمبر 2010

الحرية: الحرية: الحرية: ياعينى

الحرية: الحرية: الحرية

اتمنى

اتمنى ان اكون صديق لكل انسان حر، على هذا الكوكب الحزين الذى لا يعرف سوى اهل القوة واهل الدمار الذين يخولون الحق الى باطل ويظهروا الظالم على انه ضحية للضعفاء ضحية للضحية والغريبة من يقتل ويدمر وتحتل ارضة وتنتهك حرية ويسيل دمه اصبح هو الارهابي ويحاصر من جميع الجهات حتى من اهله. من اجل هذا ومن اجل حرية الضعفاء ونصرة اهل غزة المحاصرين في ارضهم من قبل امريكا واسرائيل. ادعو كل من يقرا هذا ان يساعدهم حتى لو بكلمة مكتوبة تظهر وحشية الكيان الصهيونى ومن ورأه ؟؟؟؟؟؟؟؟

فهل هذا معقول يا اهل الحرية والدمقراطية من اجل جندى صهيونى؟

دكت غزة وحاصر شعبها وقتل الالاف من العرب هل نحن العرب اقل من اليهود؟

تحتل ارضهم وترتمى عليهم قنابل فوسفورية وهم مدنيين محاصرين ليس معم من يحميهم هل هذا موجود في القانون الدولى ام موجود في القانون الامريكى فقط؟ متى يصبحللعرب قرار يا عرب ومتى تنفك قيودكم يا عرب ام الكرسى اصبح اهم من الكرامةواهم من الاهل والبلاد هل من مجيب ؟ هل من مجيب؟؟؟؟؟

: ياعينى

الحرية: الحرية: ياعينى

الحرية: الحرية: ياعينىاتمنى

اتمنى ان اكون صديق لكل انسان حر، على هذا الكوكب الحزين الذى لا يعرف سوى اهل القوة واهل الدمار الذين يخولون الحق الى باطل ويظهروا الظالم على انه ضحية للضعفاء ضحية للضحية والغريبة من يقتل ويدمر وتحتل ارضة وتنتهك حرية ويسيل دمه اصبح هو الارهابي ويحاصر من جميع الجهات حتى من اهله. من اجل هذا ومن اجل حرية الضعفاء ونصرة اهل غزة المحاصرين في ارضهم من قبل امريكا واسرائيل. ادعو كل من يقرا هذا ان يساعدهم حتى لو بكلمة مكتوبة تظهر وحشية الكيان الصهيونى ومن ورأه ؟؟؟؟؟؟؟؟

فهل هذا معقول يا اهل الحرية والدمقراطية من اجل جندى صهيونى؟

دكت غزة وحاصر شعبها وقتل الالاف من العرب هل نحن العرب اقل من اليهود؟

تحتل ارضهم وترتمى عليهم قنابل فوسفورية وهم مدنيين محاصرين ليس معم من يحميهم هل هذا موجود في القانون الدولى ام موجود في القانون الامريكى فقط؟ متى يصبحللعرب قرار يا عرب ومتى تنفك قيودكم يا عرب ام الكرسى اصبح اهم من الكرامةواهم من الاهل والبلاد هل من مجيب ؟ هل من مجيب؟؟؟؟؟

ياعينى

يا عينى علينا يا مصريين
 فقراء بؤساء جائعين
عايشين ومش عايشين
 البطن خاوية والقلب حزين
  وحكامنا ياناس قادريين
نهبونا ومش حامدين
شعر /ابن حمودة

الحرية: Quran MP3 - القرآن الكريم - koran karem

الحرية: Quran MP3 - القرآن الكريم - koran karem

الأحد، 5 سبتمبر 2010

Arizona Sunset


انتبهوا ياحكام ضياع سيناء قادم

انتبهوا ياحكام ضياع سيناء قادم

ما هى الاسباب وراء ترك الحكومات المصرية المتاعقبة على ترك سيناء خالية من السكان؟
لماذا تقف الحكومة المصرية مكتوفة الايدى امام تجار وزارعى البانجو وعملاء اسرائيل من بدو سيناء؟
اعتصام من مجموعة من بدو سيناء امام مجلس مدينة ابو زنيمة توقف عملية بيع بالمزاد العلنى للمصرين ويقولون هذه اراضينا ولا يأخذها غيرنا هل هذا معقول؟
نحن من ضحينا بدمأنا من اجلها الان يقولولون هذه ارضنا وليس ارض غيرنا من المصريين والغريبة ان الحكومة تساعدهم غلى ذلك تتعامل الحكومة مع كل من يدخل الى سيناء وكأنه داخل الى بلد اخر تمنع من تريد ان تمنعه بدون سبب يوجد حرس الحدود على النفق لا يوجد ذلك بين محافظات مصر سوى بين سيناء وباقى المحافظات لماذا ؟
بدو سيناء اصبح لديهم السلاح وتجارة البانجو والتجسس موجود ماذا يبقى لفصل سيناء عن مصر ؟
انتبهوا ياحكام ضياع سيناء قادم وانتم السبب
هل هذا له علاقة بأتفاقية السلام ام ذلك بضغط امريكى صهيونى؟

السبت، 4 سبتمبر 2010


اتمنى



اتمنى ان اكون صديق لكل انسان حر، على هذا الكوكب الحزين الذى لا يعرف سوى اهل القوة واهل الدمار الذين يخولون الحق الى باطل ويظهروا الظالم على انه ضحية للضعفاء ضحية للضحية والغريبة من يقتل ويدمر وتحتل ارضة وتنتهك حرية ويسيل دمه اصبح هو الارهابي ويحاصر من جميع الجهات حتى من اهله.  من اجل هذا ومن اجل حرية الضعفاء ونصرة اهل غزة المحاصرين في ارضهم من قبل امريكا واسرائيل.  ادعو كل من يقرا هذا ان يساعدهم حتى لو بكلمة مكتوبة تظهر وحشية الكيان الصهيونى ومن ورأه ؟؟؟؟؟؟؟؟
   فهل هذا معقول يا اهل الحرية والديمقراطية من اجل جندى صهيونى يحدث كل ما حدث من مجازر وقتل الاف من المسلمين وانتم المعتدين؟
 دكت غزة وحاصر شعبها وقتل الالاف من العرب هل نحن العرب اقل من اليهود؟
 تحتل ارضهم  وترتمى عليهم قنابل فوسفورية وهم مدنيين محاصرين ليس معم من يحميهم هل هذا موجود في القانون الدولى ام موجود في القانون الامريكى فقط؟ متى يصبح للعرب قرار يا عرب  ومتى تنفك قيودكم يا عرب  ام الكرسى اصبح اهم من الكرامة واهم من الاهل والبلاد هل من مجيب ؟ هل من مجيب؟؟؟؟؟
اشياء كثيرة ممكن لنا نحن العرب نفعلها وتكون اوراق ضغط مهما على امريكا واسرائيل ومن معهم
اولا الحب والتعاون المثمر بين الشعوب والحكام العرب اقتصاديا وسياسيا وهذا مستحيل
ثانيا توحيد العملة
 مثلما فعلت اروبا وهى التى حدثت بينها حروب  كثيرة في الماضى القريب اما نحن لم يحدث بيننا حروب ولكن ضاع الحب والايمان من قلوبنا واصبحنا نهرول وراء اعدأنا من اجل مناصب وكراسى واهية ومسوسة 

انهيار


انهيار امة
عندما تنهار القيم والاخلاق وتباح الحرمات وتضيع الحقوق ويعلوا صوت الباطل وتنهزم القيم وترتفع اصوات الفاسدين وتباح رقاب الضعفاء والفقراء وتمنع الحريات ويسمى الفساد وتنتهك الحقوق ويصبح المهم المحافظة على المناصب والكراسى الواهية وعندما يرتمى اللصوص في احضان الشياطين ماذا يبقى للفقراء والاجيال القادمة اصحاب الاوطان سوى الدين والمذلة  مثلما فعل جمال عبد الناص عندما قسم الوطن الى ثلاث فئات فئة الحكومة ولها كل شيئ وفئة ضالة تكبل وترتمى في السجون وليس لها الحق في الكعكة وفئة الغلابة وهم عموم الشعب الذى لا حول لهم ولا قوة وكان مطلوب منهم التشجيع والدخول في حروب ليس لنا فيها ناقة ولا جمل وإلى الأن ندفع نحن المصريون والعرب أخطاء هؤلاء الحكام التى لا تنتهى لأن القرار الفردى له عواقب وخيمة وعندما يكون حب الذات اهم من حب الوطن ينتشر الفساد ويعلو صوت المفسدين وينخفض صوت العلماء والمحبين حقا لتراب الوطن 
كتب/محمد حمودة